Sunday, February 12, 2012

أول تجربة لي في الطبخ :


في يوم من الأيام أتتني رغبة في تجربة الطبخ وعند قيام أمي بإعداد المكومات لتحضير الغداء وهي :البصل ,البقدونس,الطماطم ,الأرز ,السمك المقلي ,...فقالت لي أنها تريد إعداد طبق يحتوي على كمية كبير من الفلفل الحار لأن إخوتي وأبي يحبون ذلك ,,فاقترحت عليها أن أقوم بإعداد طبق آخر لاحتوي على الفلفل لأنني أنا وأخواتي لا نحب الفلفل الحار ,,فوافقت وأخبرتني بطريقة التحضير فقمت بإشعال النار ووضعت البصل حتى يحمر لونه وبعد ذلك أضفت البقدونس والطماطم ووضعت البهارات ولكني وضعت كمية كبيرة من الفلفل الأسود بدون قصد ولم اخبر أمي بالأمر ,,ثم أكملت وكأنه لم يحدث شيء فوضعت الملح وأضفت السمك المقلي ,,ثم أضفت الخليط إلى الأرز وقمت بالتقليب حتى يختلط الأرز مع الخليط ثم تركته في النار حتى ينضج ,,وعند انتهائنا من الطبخ قمنا بتقديم الطبقين وقاموا بتذوق الطبقين ولكن صدموا لان الطبق الذي أعددته أنا كان يحتوي على فلفل أكثر ,,وعند تناول الطعام قمنا بتبادل الأطباق ,إخوتي وأبي تناولوا الطبق الذي أنا أعددته وأنا وأخواتي تناولنا الطبق الذي أعدته أمي ,,أحببت الطبخ كثيراً وتعلمت أن أتمهل في وضع البهارات لان ذالك يغير كثيراً من طعم الطبق الذي أعده...

MUNIRA.... 

1 comment:

  1. ما شاء الله علييج من اول تجربة وتسوين الغداء..!! انا ولله الحمد لين الحين ما افكر اني اتعلم الطبخ لاني وبكل صراحة "فااشلة في الطبخ"بس يالله ومنكم نستفييد تابعي الغالية..بانتظار المزيد من تجاربج المطبخية

    ReplyDelete